منتديات حروف المشاعر





عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي ..



أهلا وسهلا بك إلى منتديات حروف المشاعر . أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا ... فتاوى اسلامية , بمايتفق مع مذهب أهل السنة والجماعه



    هل يصبح الفأر نمرآ ,,

    شاطر
    avatar
    حروف المشاعر
    • مؤسس الموقع
    • مؤسس الموقع

    عدد المشاركات : 614
    تاريخ التسجيل : 10/08/2011
    العمر : 25
    البلد : السعوديهـ _ جدهـ

    هل يصبح الفأر نمرآ ,,

    مُساهمة من طرف حروف المشاعر في الأحد سبتمبر 04, 2011 5:44 pm

    اسمحولي أن أبدأ من هنا

    *
    بلد مساحته تعادل مساحة «320 ألف كيلو متر مربع » ... وعدد سكانه 27 مليون
    نسمة ، أي ثلث عدد سكان المحروسة مصر ... كانوا حتى عام 1981 يعيشون في
    الغابات ، ويعملون في زراعة المطاط ، والموز ، والأناناس ، وصيد الأسماك
    ... وكان متوسط دخل الفرد أقل من آلف دولار سنوياً ... والصراعات الدينية «
    18 ديانة » هي الحاكم ... حتى أكرمهم الله برجل أسمه «mahadir bin
    mohamat‏» ، حسب ما هو مكتوب في السجلات الماليزية .. أو « مهاتير محمد »
    كما نسميه نحن .. فهو الأبن الأصغر لتسعة أشقاء ...

    -
    والدهم مدرس ابتدائي راتبه لا يكفي لتحقيق حلم ابنه « مهاتير » بشراء عجلة
    يذهب بها إلى المدرسة الثانوية .. فيعمل « مهاتير » بائع « موز » بالشارع
    حتى حقق حلمه ، ودخل كلية الطب في سنغافورة المجاورة ... ويصبح رئيساً
    لإتحاد الطلاب المسلمين بالجامعة قبل تخرجه عام 1953 ... ليعمل طبيباً في
    الحكومة الإنكليزية المحتلة لبلاده حتى استقلت « ماليزيـا » في عام 1957،
    ويفتح عيادته الخاصة كـ « جراح » ويخصص نصف وقته للكشف المجاني على الفقراء
    ... ويفوز بعضوية مجلس الشعب عام 1964 ، ويخسر مقعده بعد خمس سنوات ،
    فيتفرغ لتأليف كتاب عن « مستقبل ماليزيا الاقتصادي » في عام 1970 ...

    -
    ويعاد انتخابه «سيناتور» في عام 1974 ... ويتم اختياره وزيراً للتعليم في
    عام 1975 ، ثم مساعداً لرئيس الوزراء في عام 1978 ، ثم رئيساً للوزراء في
    عام 1981 ، أكرر في عام 1981 ، لتبدأ النهضة الشاملة التي قال عنها في
    كلمته بمكتبة الإسكندرية إنه استوحاها من أفكار النهضة المصرية على يد محمد
    علي ..


    * فماذا فعل « الجراح الماليزي » ؟
    أولاً:
    رسم خريطة لمستقبل ماليزيا حدد فيها الأولويات والأهداف والنتائج ، التي
    يجب الوصول إليها خلال 10 سنوات .. وبعد 20 سنة .. حتى عام 2020 !!!


    ثانياً:
    قرر أن يكون التعليم والبحث العلمي هما الأولوية الأولى على رأس الأجندة ،
    وبالتالي خصص أكبر قسم في ميزانية الدولة ليضخ في التدريب والتأهيل
    للحرفيين .. والتربية والتعليم .. ومحو الأمية .. وتعليم الإنكليزية .. وفي
    البحوث العلمية .. كما أرسل عشرات الآلاف كبعثات للدراسة في أفضل الجامعات
    الأجنبية ..

    -
    فلماذا « الجيش » له الأولوية وهم ليسوا في حالة حرب أو تهديد ؟ ولماذا
    الإسراف على القصور ودواوين الحكومة والفشخرة والتهاني والتعازي والمجاملات
    والهدايا .. طالما أن ما يحتاجه البيت يحرم على الجامع ؟


    ثالثاً:
    أعلن للشعب بكل شفافية خطته واستراتيجيته ، وأطلعهم على النظام المحاسبي
    الذي يحكمه مبدأ الثواب والعقاب للوصول إلى « النهضة الشاملة » ، فصدقه
    الناس ومشوا خلفه ليبدأوا « بقطاع الزراعة » .. فغرسوا مليون شتلة « نخيل
    زيت » في أول عامين لتصبح ماليزيا أولى دول العالم في إنتاج وتصدير « زيت
    النخيل » !!!


    -
    ففي قطاع السياحة .. قرر أن يكون المستهدف في عشر سنوات هو 20 مليار دولار
    بدلاً من 900 مليون دولار عام 1981 ، لتصل الآن إلى 33 مليار دولار سنوياً
    .. وليحدث ذلك ، فحوّل المعسكرات اليابانية التي كانت موجودة من أيام
    الحرب العالمية الثانية إلى مناطق سياحية تشمل جميع أنواع الأنشطة
    الترفيهية والمدن الرياضية والمراكز الثقافية والفنية .. لتصبح ماليزيا «
    مركزاً عالمياً » للسباقات الدولية في السيارات ، والخيول ، والألعاب
    المائية ، والعلاج الطبيعي ، و... و... و....


    -
    وفي قطاع الصناعة .. حققوا في عام 1996 طفرة تجاوزت 46% عن العام السابق
    بفضل المنظومة الشاملة والقفزة الهائلة في الأجهزة الكهربائية ، والحاسبات
    الإلكترونية.


    -
    وفي النشاط المالي .. فتح الباب على مصراعيه بضوابط شفافة أمام
    الاستثمارات المحلية والأجنبية لبناء أعلى برجين توأم في العالم ..
    بتروناس.. يضمان 65 مركزاً تجارياً في العاصمة كوالالمبور وحدها .. وأنشأ
    البورصة التي وصل حجم تعاملها اليومي إلى ألفي مليون دولار يومياً.


    -
    وأنشأ أكبر جامعة إسلامية على وجه الأرض ، أصبحت ضمن أهم خمسمائة جامعة في
    العالم يقف أمامها شباب الخليج بالطوابير ، كما أنشأ عاصمة إدارية جديدة
    putrajaya‏ بجانب العاصمة التجارية «كوالالمبور» التي يقطنها الآن أقل من 2
    مليون نسمة ، ولكنهم خططوا أن تستوعب 7 ملايين عام 2020 ، ولهذا بنوا
    مطارين وعشرات الطرق السريعة تسهيلاً للسائحين والمقيمين والمستثمرين الذين
    أتوا من الصين والهند والخليج ومن كل بقاع الأرض ، يبنون آلاف الفنادق
    بدءًا من الخمس نجوم حتى الموتيلات بعشرين دولار في الليلة !!!

    وهذه بعض الصور من بوتراجايا
    "putrajaya"


    -
    باختصار .. استطاع الحاج «مهاتير» من عام 1981 إلى عام 2003 أن يحلق ببلده
    من أسفل سافلين لتتربع على قمة الدول الناهضة التي يشار إليها بالبنان ،
    بعد أن زاد دخل الفرد من 100 دولار سنوياً في عام 1981 عندما تسلم الحكم
    إلى 16 ألف دولار سنوياً .. وأن يصل الاحتياطي النقدي من 3 مليارات إلى 98
    ملياراً ، وأن يصل حجم الصادرات إلى 200 مليار دولار ، فلم يتعلل بأنه تسلم
    الحكم في بلد به 18 ديانة ، ولم يعاير شعبه بأنه عندما تسلم الكرسي في عام
    1981 كان عددهم 14 مليوناً والآن أصبحوا 28 مليوناً ، ولم يتمسك بالكرسي
    حتى آخر نفس أو يطمع في توريثه لأبنائه أو لأحد من أقاربه ...


    -
    في عام 2003 وبعد 21 سنة ، قرر بإرادته المنفردة أن يترك الجمل بما حمل ،
    رغم كل المناشدات ، ليستريح تاركاً لمن يخلفه « خريطة طريق » و« خطة عمل »
    اسمها « عشرين .. عشرين » .. أي شكل ماليزيا عام 2020 والتي ستصبح رابع قوة
    إقتصادية في آسيا بعد الصين ، واليابان ، والهند.


    -
    لهذا سوف يسجل التأريخ .. « أن هذا المسلم » لم ترهبه إسرائيل التي لم
    يعترفوا بها حتى اليوم ، كما ظل ينتقد نظام العولمة الغربي بشكله الحالي
    الظالم للدول النامية ، ولم ينتظر معونات أمريكية أو مساعدات أوروبية ،
    ولكنه اعتمد على الله ، ثم على إرادته ، وعزيمته ، وصدقه ، وراهن على سواعد
    شعبه وعقول أبنائه ليضع بلده على « الخريطة العالمية » ، فيحترمه الناس ،
    ويرفعوا له القبعة !!!


    -
    وهكذا تفوق « الطبيب الجراح » بمهارته وحبه الحقيقي لبلده واستطاع أن ينقل
    ماليزيا التي كانت « فأراً » إلى أن تصبح « نمراً » آسيوياً يعمل لها ألف
    حساب !!!.

    * أما «
    الجراحون » عندنا ، وفى معظم بلادنا العربية ، فهم « كحلاقي القرية » الذين
    يمارسون مهنة الطب كمهنة مندوب مبيعات أدوية زوراً وبهتاناً .. فتجدهم ،
    إذا تدخلوا « بغبائهم » و « جهلهم » و « عنادهم »، - إلا من رحم ربي -
    قادرين بإمتياز على تحويل « الأسد » إلى « نملة » !!!.


    سبحان الله ... لله في خلقه شؤون...!!!

    عرفت الآن عزيزي القارئ ... كيف يتحول الفأر إلى نمر ؟

    بالمناسبة هل تعرفون شيء عن الخطة الخمسية !!!؟


    _________________

    avatar
    خآآلد الشهرري
    مرآقب عآم
    مرآقب عآم

    عدد المشاركات : 154
    تاريخ التسجيل : 25/08/2011
    العمر : 29
    البلد : سعودي .. ابهاااوي

    رد: هل يصبح الفأر نمرآ ,,

    مُساهمة من طرف خآآلد الشهرري في الأحد سبتمبر 04, 2011 6:24 pm

    يا الله .. من جد هذا مثل المثل اللي يقول :Sadمن جد وجد ومن زرع حصد )::

    يعطيك العااااااااافيه


    _________________







    avatar
    شعوولة
    مراقبة عآمه
    مراقبة عآمه

    عدد المشاركات : 172
    تاريخ التسجيل : 27/08/2011
    البلد : الدمام

    رد: هل يصبح الفأر نمرآ ,,

    مُساهمة من طرف شعوولة في الإثنين سبتمبر 05, 2011 1:04 am

    يعطيك ..اااالف عافيه


    _________________

    avatar
    حمودي
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المشاركات : 19
    تاريخ التسجيل : 28/08/2011
    البلد : الدمام

    رد: هل يصبح الفأر نمرآ ,,

    مُساهمة من طرف حمودي في الإثنين سبتمبر 05, 2011 1:41 am

    يعطيكم الف عافيه ياشباب اذه احد زعلان مني ولاشى تره انا اسف انا بترك المنتى صارتلي ضروف مااقدر ادخل المنتدى يالله نشوفكم ان شاء الله في جنات النعيم باي
    avatar
    حروف المشاعر
    • مؤسس الموقع
    • مؤسس الموقع

    عدد المشاركات : 614
    تاريخ التسجيل : 10/08/2011
    العمر : 25
    البلد : السعوديهـ _ جدهـ

    رد: هل يصبح الفأر نمرآ ,,

    مُساهمة من طرف حروف المشاعر في الإثنين سبتمبر 05, 2011 9:00 pm

    ربي يسلم قلبكم ي ررب عـ آلرد آلرووعهـ


    حموودي آلله يستر عليك ي ررب ويوفق ترآ مآفي آحد زعلآن منك بآلعكس كلنآ فرحآنينآ بشووفتك تروح وترجع لنآ بـ آلسلآمه ي ررب


    _________________


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 16, 2018 2:27 am